(archive fb 30/07/2009) تونس سبعة ، و الكلام المرزي … بقلة ليها



تخيل لو كان نهار ، هكة ، ندرا اش يصير، و يخلط قرار محرقص لجموع تونس شبعة، باللي الكلام المرزي ما عادش مرزي … تولي الفيراج متاع الكليب و ليسبيرانس و ليتوال يغنيو « تونس سبعة عشرة ملاين حبيناها..’ … تكون ثورة في الشكل تبدل وجه الدنيا … الللي يحب يكفر يكفر و اللي يحب يسب يسب … الحاصل ، عالم اخر … هاو البروقرام :

– أخبار الثمانية :
* … الجزء الأول كلو تربريب و تصاور من غير كلام …
* أخبار دولية :
صرح رئيس وزراء إيطاليا ، المي*ون برلسكوني أنه ك*ز من الحراقة … هذا و قد قال محلل سياسي أنه يخرالهم فيه
هذا و قد زادت تـــ*ــاكت الأمور بين حركتي فتح و حماس، حيث عبر الرئيس أبو مازن عن امتعاضه مما سماه « تقو*ـيب حماس » كما وصف الناطق الرسمي، مطاع أمين الواعر متاع حماس ، تصريحات أبو مازن ب « لعب الذري » …
في أول رد فعل لها على تنديدات الجمعية العامة للأمم المتحدة، عبرت اسرائيل عن رغبتها في بعث المجتمع الدولي ينـــ*ــك
* أخبار وطنية :
أحرزت المفاوضات الإجتماعية القايمة منذ أيام سيدنا نوح على تقدم كبير، حيث عبر الأعراف عن استعدادهم اعطاء العصــ*ــة للشغالين، و قد قابلت المركزية النقابية هذا القرار بكثير من الإرتياح،
بعث المشاركون في الندوة الوطنية للبلغم و تكسير الجلغ برقية شكر و تهنئة إلى شسمو مناشدينه الترشح و الفك عن ر* والديهم
* رياضة :
نا* الترجي مرة أخرى البطولة الوطنية ،عن جدارة
بعد ثلاث أيام من درجحة الكرا*ز عاد ممثلو الرياضة التونسية من الألعاب الأولمبية

ولا تخيل الملف التلفزي، فما مسهول حاضر و الجموع عملو ريبورتاج مع مواطن حاجتو بالمسهول.
المواطن : و الله نا ماذا بي نقول لها المسهول هضايا، متاع ز*ـي، وين ر*ـك ها سي الخرا … الخبزة غلت و الواحد ترمــ*و لهبت، ت*ــاك و ماهوش لاحق على ز*ـور ام فرنك احمر … والله شحنا

ترجع الكاميرا للبلاتو ، و يجاوب المسهول بابتسامة جمهورية على محياه :  » والله انا ماذابي الساعة قبل كل شي نقول لهالخرا متاع نـ*ـي اللي عديتوه توة اللي مانيش بش نعديهالو ، هذا أولا ، أما ثانيا ، نقلو اللي أمو القـ*ـبة تنا*ـــت سايي ، خلي يعرف رب الط*ـين كيفاه، ثالثا ماذابي نشير اللي هالموبـ*ـة هاذم قد ما تعمل معاهم و شي، جبنالهم المي جبنالهم الضو جبنالهم الكياس، و رغم ذلك مازالو يحلو في جلغهم، نعن دين ام هاالزنوس، الماركة الكلبة، رابعا نذكر اللي القاصي و الداني يعرف اللي أمورنا في تونس ستة زيت ، و كيما يقول المثل ، بالأمن و الأمان ترجي يا فنان ، عنا زينو ، و حا*ـينو ع العالم الكل في بلاد الفرح الدائم »
هوني المعارض دوزييم مان* متاع الح.د.س ** اللي مستدعينو للحلقة يقول : « و الله كي تجي تشوف.. »
يهزو و يحطو المسهول ، و يقص عليه : » تي برة نـ*ـك امك »
يسكت متاع ال ح.د.س و يرسم ابتسامة استيطيقية على محياه، و يتدخل المنشط : « اقعد عـ*ـبة، سيدي المسهول حضرات النظارة، نأتي الآن إلى نهاية هذه الحلقة. إلى اللقاء في الموعد القادم، تصبحون على خير، و نـ*ـك امها »
……………………………..
……………………
نـ*ـك امها

🙂

* deuxieme main , men jmou3 koll el2a7zeb el9anouniyya
** : ح.د.س حركة الديمقراطيين السكوتيين

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *